شبكة الاخلاص الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة الاخلاص الاسلامية

منتدي اسلامي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفارس




المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق Empty
مُساهمةموضوع: الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق   الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق Icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 4:04 pm

السلام عليكم زرحمة الله وبركاته

طالما شاهدنا في الاعلام الدعايات الحكومية التي تطالب بالمشاركة في الانتخابات بكل قوة وعدم الانجرار لدعايات "الارهابيين" و"المخربين" و"المفلسين" !!
لو كانوا يؤمنون بالديمقراطية (المخالفة للشريعة بالاصل) لما قالوا هذا القول ، لأن الديمقراطية تحث على تطبيق حرية التعبير عن الرأي وحرية الاختيار فضلا عن حرية المشاركة او المقاطعة.
فإن كانوا ديمقراطيون لماذا يهاجمون الذين يريدون المقاطعة !!!
هذا من ناحية ، ومن ناحية اخرى فإن اهل السنة هم الخاسر الوحيد في هذه الانتخابات لأن الاحتلال الامريكي وحليفه الايراني هو المسيطر على العراق بكل الامكانيات والمقدرات فضلا عن تخطيط وتنفيذ العمليات الانتخابية من خلال تعيين موظفي مفوضية الانتخابات المسيطر عليها من قبل ايران وامريكا.
وسنذكر هنا ادلة عدم جدوى مشاركة أهل السنة وبأدلة علمية:
اولا: حددت مفوضية الانتخابات عدد أعضاء البرلمان بـ 325 عضواً للبرلمان المقبل لسنة 2010م، منها 15 مقعدا للأقليات ووزعت المقاعد الباقية، البالغة 310 مقاعد على المحافظات حسب التوزيع الآتي:
بغداد 68 مقعداً
نينوى 31 مقعدا
البصرة 24 مقعدا
ذي قار 18 مقعدا
بابل 16 مقعدا
السليمانية 17 مقعدا
الأنبار 14 مقعدا
أربيل 14 مقعدا
كركوك 12 مقعدا
النجف 12 مقعدا
صلاح الدين 12 مقعدا
ديالى 13 مقعدا
دهوك 10 مقاعد
كربلاء 10 مقاعد
ميسان 10 مقاعد
المثنى 7 مقاعد
واسط 11 مقعدا
محافظة القادسية 11 مقعدا

فلو جئنا وحسبنا عدد مقاعد البرلمان في المحافظات الشيعية التسعة في جنوب العراق لوجدنا بأن عددها 119 .
حيث ان:
البصرة 24 مقعدا ، ذي قار 18 مقعد، بابل 16 مقعد ، النجف 12 مقعد ، كربلاء 10 ، ميسان 10 مقاعد ، المثنى 7 مقاعد ، واسط 11 ، القادسية 11 مقعد.
ولو اضفنا لها نصف مقاعد بغداد (على فرض ان الشيعة لن يزوروا الاصوات وليس هناك مهجرين من اهل السنة) وهي 34 مقعد لأصبح العدد 153 مقعد.
فلو حسبنا نسبة المقاعد 153 وما تمثله بالمقارنة مع 310 لكانت النسبة 49.35% لصالح الشيعة.

ولو جئنا وحسبنا عدد مقاعد البرلمان في المحافظات الكردية الثلاثة في شمال العراق.
السليمانية 17 مقعد ، اربيل 14 مقعد ، دهوك 10 مقاعد.
وسنضيف هنا نصف مقاعد محافظة كركوك المسيطر عليها من قبل الاحزاب الكردية (وهو اقل ما يمكن نظرا للتزوير والسيطرة المطلقة لهم) والبالغ عددها 12 مقعد ، اي يعني 6 مقاعد.
واذا اضفنا عدد آخر من المقاعد عن محافظة نينوى، حيث انهم طالما حصلوا على مايقارب ثلث المقاعد(بفعل السيطرة العسكرية) ولنقل بأنها 8 مقاعد فقط.
وسنضيف ثلاث مقاعد فقط عن محافظة ديالى.
فسيكون مجموع الاصوات 58 مقعد ، وستكون نسبة الـ 58 مقعد هي تقريبا 19% من المقاعد.

فلو جئنا وجمعنا نسبة المقاعد الشيعية مع نسبة المقاعد الكردية لأصبح تقريبا 69%.
وهذا يدل على ان ظروف الاحتلال والسيطرة العسكرية اسفرت عن حصول الشيعة والاكراد على ما لا يقل عن 69% من مقاعد البرلمان في العراق.

فإن تحالفوا فيما بينهم فسيتم تهميش السنة ، وإذا تحالف السنة مع احدى تلك الفرق فهذا يدل على تنازلهم عن كل الحقوق ، إذ ان السنة العرب سيتحالفون مع اعدائهم وهذا يدل على ان هذه الانتخابات مجرد مهزلة اما يتم تهميش السنة فيها او يتحالفوا مع اعدائهم الذين قتلوهم وشردوهم .فلماذا نشارك في الانتخابات ما دام الفائزون سيتحالفون مع الاعداء الذين لأجل التخلص منهم اشتركنا !!!

ثانيا: سنذكر هنا نقطة مهمة جدا في الانتخابات الحالية الا وهي بأنه لاتوجد قائمة سنية باستثناء قائمة التوافق وهي قائمة منبوذة من قبل اهل السنة لما رأوه فيها من نفاق ومتاجرة بمعاناة اهل السنة وهي من اول القوائم المتحالفة مع الشيعة والاحزاب الكردية.

ثالثا: باقي المرشحين المحسوبين على اهل السنة انضموا اما الى قوائم شيعية كقائمة ائتلاف دولة القانون التي يقودها رئيس الوزراء "المالكي" وقائمة ائتلاف وحدة العراق التي يقودها وزير الداخلية الشيعي "جواد البولاني" وقائمة الائتلاف التي يرأسها "الجعفري" و"آل الحكيم" ، او الى قائمة تدعي العلمانية حيث خدع بها اغلب اهل السنة وهي القائمة العراقية بقيادة الشيعي المتلحف بلحاف العلمانية "اياد علاوي" فهي الضربة الكبرى لأهل السنة .. لماذا ؟؟؟
اياد علاوي (العلماني) قام بتحديد نسبة المرشحين في قائمته بحسب الطائفة ، فحدد نسبة 51%للشيعة و49% للسنة.
هذا وقد زج علاوي بعدد من المرشحين المسيحيين واليزيديين فضلا عن عدد من الاكراد والشيعة في قائمته المتواجدة في المحافظات السنية !!
وإذا علمت بأن الغالبية العظمى من جماهير هذه القائمة هم من اهل السنة فهذا يعني ضياع كمية كبيرة من اصوات اهل السنة لمرشحين شيعة او اكراد او نصارى او يزيدية .

رابعا: اعلنت المفوضية العليا للانتخابات بأن علاوي حصل على المرتبة الاولى في كل المحافظات السنية في حين حصل المالكي على المرتبة الاولى في المحافظات الشيعية !!
وهذا يعني بأن الفائز شيعي في كلتا الحالتين .

ومن هنا نلاحظ بأن اهل السنة سيحصلون على اقلية ضئيلة في الانتخابات مقارنة بباقي المكونات، وسيكون هؤلاء النواب السنة (تبعا) لقادتهم الشيعة وليسوا مستقلين !! وإن افترضنا بأن قائمة علاوي تمكنت من التحالف مع قائمة اخرى للوصول الى سدة الحكم ، فهي لن تتحالف الا مع قائمة الائتلاف او دولة القانون او التحالف الكردستاني. وهذا يدل على انها ستكون حليفا لأعدى اعداء اهل السنة التي لأجل الخلاص منهم شاركوا !!
فاهل السنة اصلا شاركوا للخلاص من ظلم الشيعة والاحزاب الكردية العميلة
فكبف يتحالف مرشحيهم مع تلك الجهات الحاقدة المجرمة !!
فهل هذه المشاركة هي التي يطمح اليها دعاة مشاركة اهل السنة !! ام انها مشاركة فقط لاعطاء الشرعية لهذه المهزلة التي احتفى بها كل قادة الاحتلال وعملائهم !!
الم يلاحظ اهل السنة بأن الحملة الاعلامية الضخمة كانت تدعوا اهل السنة لمجرد المشاركة في الانتخابات
لماذا دعى الاحتلال واذنابه اهل السنة للمشاركة وبكل قوة ؟؟
لماذا حركوا عملائهم في ديوان الوقف السني ليحرض ائمة المساجد على الدعوة للزح الى مراكز الاقتراع !!
لماذا قالوا لأهل السنة حتى ان لم تقتنعوا بالمرشحين إذهبوا وضعوا الورقة بيضاء !!
هذا يدل على انهم يريدون من اهل السنة اضفءا الشرعية فقط لا غير ...

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساعد وطني




المساهمات : 1248
تاريخ التسجيل : 26/09/2012
الموقع : K.S.A

الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق Empty
مُساهمةموضوع: ازدواجية الأخلاق لدى المتطرف   الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق Icon_minitimeالسبت نوفمبر 10, 2012 7:16 am

إن لم يكن الدين منظومة أخلاقية متكاملة تشمل جميع مفاصل الحياة: عملية، علمية، تجارية، اجتماعية وغيرها، لتنظمها وتشذبها وترسم لها منهجا واضحا لا يجانب الصواب ولا يدفع بالبشرية للظلم والطغيان.. إن لم يكن كذلك ما الفارق بين الدين وأي توجه ثقافي أو فلسفي آخر?

المؤمنون بالأديان يدركون أن بين أيديهم أفضل منهج حياتي ممكن. متمثلا بالكتب السماوية وأكملها على الإطلاق هو «القرآن» الصالح لكل زمان ومكان. منهجٌ يُخرج لنا أفضل صيغة للكائن على جميع الأصعدة والمعايير. فكيف إذن حلّت صورة المتعصب الإرهابي المعبأ بكراهية الآخر والاعتداء عليه أو حتى قتله إن لزم الأمر، مكان المُتدين النزيه المُتعقل الذي تكاملت نقائصه وصُقلت نزواته?

هذا ما أسميّهِ تفصيل التعاليم الدينية السماوية بمقاس بشريتنا الناقصة النزّاعة للعداء والوحشية والأنانية. والالتفاف على النصوص القرآنية لنفرغ طاقاتنا السلبية والعدائية تحت غطاء شرعي.. وإخفاء سوادنا تحت غطاء الدين ناصع البياض.

الأخلاق -مثلا- باعتبارها قيمة سامية لدى كافة المذاهب الفكرية والدينية وحتى لدى اللادينين أيضا التسامح والإخلاص والوفاء وإغاثة الملهوف في الجانب الإيجابي تحت بند «مرغوب». ونكث الوعود والغش والانتقام وهتك الكرامات وغيرها تحت بند «ممنوع». تلك القيم لم يبتكرها الإسلام إنما جاء ليتممها ويضعها على المسار الصحيح. قال الرسول -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق». فما بين اليهودية التي أخذت باليهود للنرجسية العالية وتحقير أي جنس ومذهب آخر, ليكونوا هم شعب الله المختار. وبين المسيحية التي سحقت كرامة الإنسان تحت مبدأ التسامح وشطحت كثيرا ناحية اليمين. جاء الإسلام ليكون في المنتصف ما بين نرجسية اليهود وانسحاق المسيحيين. ليهبنا أفضل أنموذج أخلاقي ممكن للإنسان. لكن كان لا بد للوحشية والنزق والعدوانية البشرية أن تجد لها متنفسنا ولو بعد حين. لذلك خرجت الشرور من جديد من بين ثنايا الخير, وأطل الشيطان برأسه بين صفوف الملائكة.. بعد أن بدأ بعض المجددين وأصحاب النهضات الدعوية بتحوير بعض التعاليم المحمدية البيضاء لتناسب سوادهم.

لمزيد من التوضيح:

«مبدأ الولاء والبراء» الذي كان غطاء شرعيا ممتازا للنعرة والعصبية الجاهلية, التي عارضها الإسلام. استخدمه بعض المتطرفين «سنة وشيعة» لتصنيف أخوة الدين ونظراء الخلق إلى عدو وصديق. ثم يضع لنا خطة للتعامل مع الآخر المُختلف, فبدأت تتخذ «الأخلاق» منحيين: أحدهما لمن يشبهنا ويتفق معنا. والآخر للمختلف عنا. بحيث إن المودة والتسامح والحلم والمساندة وغيرها تكون لأفراد الطائفة الواحدة بينما يشوب تعامله مع الآخر المختلف علامة استفهام كبيرة!

حيث يتعامل مع الآخر المختلف بالكراهية والغلظة والتهجم والشتم والإهانة. وبهذا يكون قد نفّس عن طاقاته السلبية وجاهليته وتعصباته بطريقة شرعية وآمنة. ودون أن يدخل في صراع اعتلاجات الضمير. هذا ما حدا بالبعض لقتل السفراء وحرق محلات كاسيتات الأغاني وتحطيم مطاعم الفاست فود الأمريكية أو الصراعات القائمة بين أبناء الدين الواحد فتجده يشتم ويقذع ويفجر في الخصومة. يعملون كل ذاك بقلب راضٍ، بل وينتظرون من الله المكافأة على إساءاتهم وتعدياتهم, معتقدين بهذا أنهم أدّوا تكليفهم الشرعي على خير وجه!..

هل هذا هو فحوى الولاء والبراء?

وطبق هذا المنهج في تحوير وتحريف تطبيق التعاليم الإلهية -بما يوافق الشرور بداخلهم- على بقية المسارات:

) الغضب لله وتغيير المنكر

) الذب عن الدين والرسول والرموز الدينية والمقدسات.

« لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من .......»

«من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه» وغيرها.. وغيرها. لكني دعوني أتوقف قليلا في جزئية تغيير المنكر: إن الطريقة التي استغل بها هؤلاء منهجية التعامل مع المُنكر هو إقحام العُنف في الأمر. رغم أن الحديث لم يأخذ بُعداً إرهابياً أو عدوانياً.. لكننا نجد في الشخصية المتطرفة جانبا شرساً عدوانياً لا يتناسب مع الشخصية الكاملة. هل فهم هؤلاء المتلبسين للدين عبارة «بيده» أن أكون عنيفا همجيا وقاتلا؟ وعبارة «بلسانه» أنه يحق لك أن تكون بذيئا شتاما سبابا هجوميا منحدرا باسم الغضب لله وتغيير المنكر?

ما كل هذا الزيغ باسم الدين يا هؤلاء?

إن هذا التحوير الهائل في الشخصية الدينية ليست صنيعة رجل واحد أو بلاد واحدة. فالمتطرفون ليس لهم انتماء إلا لطوائفهم فقط: شيعة, صوفية, سنة, زيدية.. واختلف المسمى والتطرف واحد!

على كل حال تبقى «أخوة الدين ونظراء الإنسانية» حُلم لم يطبق للآن!

طبتم!

كوثر الأربش

نقلا عن جريدة الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/ksa.amn
 
الدليل على عدم جدوى مشاركة شرفاء اهل السنة في الانتخابات في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منظمات غير ذات جدوى!
» السوق الأمريكي بعد الانتخابات
» ماذا بعد الانتخابات الأمريكية؟
» من أسس التفاعل الاجتماعي في السنة النبوية
» مهمات من منهاج أهل السنة والجماعة في التعامل مع الحكَّام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاخلاص الاسلامية :: منتدى الحدث ( قضايا الأمة الإسلامية)-
انتقل الى: